الخدمة الإلكترونية                                                                                                                               
    يعمل معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا على توفير خدمات إلكترونية متميزة لطلابه لتطوير العملية التعليمية وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمعهد (www.aiet.edu.eg) وخدمة الإنترنت والبريد الإلكتروني للطالب. ويوجد بالموقع الإلكتروني للمعهد العديد من المعلومات الهامة التي ينبغي على جميع طلاب المعهد معرفتها والرجوع إليها بإستمرار مثل الإعلانات والأخبار الهامة وتوقيتات الدراسة والقواعد واللوائح الجامعية والجداول الدراسية, كما يستطيع أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة إضافة المادة العلمية للمحاضرات والحصص العلمية كما يوفر المعهد خدمة الإنترنت اللاسلكي (Wireless Internet) ليساعد الطلاب على الإضطلاع وإنجاز الواجبات الدراسية أثناء فترة تواجدهم بالمعهد, كما يوفر المعهد للطلاب معمل خاص به مجموعة لا تقل عن 30 جهاز حاسب آلي يمكن من خلاله إستخدام خدمة الإنترنت. ويعتبر البريد الإلكتروني للطالب من أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها المعهد للطلاب وهو بمثابة وسيلة إتصال رسمية ومعتمدة بين المعهد والطالب.  
  شؤون القبول والتنسيق                                                                                                                     
    مكتب القبول والتسجيل (شؤون الطلاب) بمعهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا هو بوابة الطالب إلى الحياة الجامعية وهو الذي يعتني بشئون الطالب بدءاً من إلتحاقه بالمعهد وحتى تخرجه, كما يستمر في أداء خدماته للطالب فيما بعد التخرج من خلال (شؤون الخريجين). ويعمل مكتب شؤون الطلاب على خدمة الطلاب من خلال برنامج إلكتروني شامل يقوم بتخزين جميع البيانات الطلابية بدءاً من تاريخ الإلتحاق, كما يقوم بالإحتفاظ بتقديرات الطلاب وجميع المعاملات المادية للطلاب.  
    ومكتب شؤون الطلاب يقدم العديد من الخدمات من خلال الخدمة المباشرة التي يقوم بها ومن هذه الخدمات:  
      إستقبال الطلاب الجدد وأولياء الأمور والرد على جميع الإستفسارات الخاصة بإلتحاق الطلاب بالمعهد.  
      إستلام مستندات إلتحاق الطلاب وعمل اللازم لتسجيلهم في مكتب القبول للمعاهد الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي.  
      التواصل مع الطلاب لإخطارهم بأي مواعيد أو مقابلات أو مستندات مطلوبة.  
      الرد على جميع إستفسارات وتساءلات الطلاب الملتحقين بالمعهد.  
      تسليم الطلاب حافظة سداد المصروفات الدراسية.  
      تسليم الطلاب البطاقات الشخصية التي تثبت أنه طالب بالمعهد.  
      توثيق مستندات الطلاب.  
      تسليم الطلاب إفادات لمن يهمه الأمر وبيان الحالة.  
      المراسلة البريدية لأولياء أمور الطلاب بناء على طلب من إدارة المعهد.  
      إستقبال إلتماسات الطلاب بشأن نتائج الإمتحانات وتسليمهم الرد عليها.  
  المكتبة                                                                                                                                               
    تقدم مكتبة معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا خدماتها لجميع أقسام المعهد, حيث تم توفير الموارد المالية لإثراء المكتبة بمجموعة من الكتب والمراجع في جميع التخصصات, كما تم توفير خدمة تكنولوجيا المعلومات بها, وتفتح المكتبة أبوابها لخدمة روادها طوال اليوم الدراسي, ويستفيد من خدماتها جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة من خلال الإضطلاع أو الإستعارة أو إستعمال أجهزة الحاسب الآلي للبحث عن كتاب أو مرجع محدد, كما توفر المكتبة المناخ الهادئ للطلاب للإستذكار خلال فترات الراحة بين المحاضرات أو التمارين العلمية.  
  المسرح الطلابي                                                                                                                            
    يحتوي معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا على مسرح بالدور الرابع بالمبنى الأساسي, وهذا المسرح يستخدم لجميع المناسبات والحفلات الطلابية ويتم إستخدام هذا المسرح لكافة الأغراض التي تهم المجتمع الطلابي.  
  الخدمة البنكية                                                                                                                                   
    لتسهيل سداد المصروفات الدراسية وإنجاز التعاملات البنكية يتعامل المعهد مع البنك التجاري الدولي (CIB) لتقديم خدمة متميزة للطلاب, ويمكن سداد المصروفات في أي فرع من فروع البنك بأنحاء الجمهورية, هذا بالإضافة إلى فروع البنك التي تعمل حتى الخامسة مساءاً أو يومي الجمعة والسبت من كل إسبوع.  
  الرعاية الصحية                                                                                                                                   
    يهتم معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا بتوفير الرعاية الصحية لطلابه بدءاً من إلتحاقهم بالمعهد وطوال فترة دراستهم به وخلال فترة الإمتحانات, وتقدم العيادة الطبية للطلاب الإسعافات الأولية وقياس ضغط الدم والعلاج بمخفضات الحرارة ومضادات التقلص ومسكنات الآلم, كما يقدم المعهد العلاج للطلاب من خلال التأمين الصحي.